أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأستاذ أحمد الأسدي ، عن إطلاق منصة «مهن» لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.
وقال الأسدي في مؤتمر صحفي، إن «الوزارة أطلقت اليوم منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص»، مبيناً أن «هذه تعتبر أول منصة على مستوى العراق للربط بين الشباب الباحث عن العمل ولا نسميهم العاطل عن العمل».
وأضاف، أنه «مع وجود البرامج والاستعدادات لن تبقى الصفة ملاصقة للشباب بل سيكونوا باحثين عن العمل»، مشيراً إلى أن «منصة مهن هي منصة للربط بين الباحث عن العمل وبين القطاع الخاص وما يحتاج إليه من عمالة ماهرة ومتنوعة وبين الأدوات الحكومية لتشجيع وتنشيط العمل».
وتابع، أن «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضرورية لدفع عجلة التطور في العالم، وهذا ما سارت عليه كل الدول المتقدمة التي أسست أساسات متينة انطلق على إثرها عمل واسع تحقق نتائجه كل يوم»، موضحاً أن «إطلاق المنصة هو المسير على هذا النهج الذي تقدمت من خلاله الأمم وتكنولوجيا المعلومات».
وأوضح أن «منصة مهن التي تطلقها مديرية التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستمكن الشباب الباحث عن العمل للوصول إلى الشركات وأصحاب الأعمال وأصحاب المصالح المختصة بالعمل والدوائر والمراكز الحكومية المعنية بالتدريب والعمل والمراكز الأهلية عن طريق المنصة التي ستكون في تطبيقات هواتفهم أو الحواسيب المحمولة».