اعتبرت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري إعلان وزارة الداخلية القبض على 10 آلاف متهم بترويج وتهريب المخدرات خلال 8 أشهر يمثل ناقوس خطر وكارثة اجتماعية تستوجب تكثيف الجهود الحكومية للقضاء عليها وحماية المجتمع .
و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الإعلامي، ان وجود هذا العدد الهائل من المروجين للمخدرات وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية يمثل أزمة اجتماعية وكارثة إنسانية تستدعي إيجاد الإجراءات العاجلة للحد منها وحماية المجتمع العراقي .
وأشارت، الى ان التساهل والتسيب في الحدود وعدم وجود إجراءات رادعة للتجار والمروجين والمتعاطين ساهمت بانتشار المخدرات وسببت بجرائم كبيرة تتصاعد يوميا بصورة مخيفه وتهدد السلم المجتمعي وتساهم بانتشار الجريمة .
و شددت البجاري على أهمية تكثيف الإجراءات الرادعة للتجار والمروجين وتطبيق القضاء لقانون تنفيذ الإعدام عليهم لردعهم ومحاولة حماية المجتمع من خطرهم خصوصا ان انتشار المخدرات في جميع الأوساط يساهم في جرائم لم يسمع بها ويتصورها العقل ، مبينة ان هذه الحالات جاءت بسبب انتشار المخدرات وعدم وجود الرادع .
كما دعت، تشديد الإجراءات الأمنية وتكثيف إجراءات الجهات الأمنية في الداخلية والأمن الوطني والمخابرات والجهات الاستخبارية لحماية الحدود العراقية ومنع تهريب المخدرات ومتابعة خلاياها المجرمة في العراق .