أعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن تحقيق نسب متقدمة في تحديث بيانات العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية في المحافظات التي انطلق فيها مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية .
أكدت ذلك مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط « وقالت ان ملاكاتها دائرتها والفروع التموينية والجهات الساندة لها من موظفي دوائر وشركات الوزارة وبالتعاون مع الفرق الفنية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي يواصلون عملهم بتحديث بيانات العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية في المحافظات التي انطلق فيها مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية .
مشيرة الى ان عدد العوائل الذين راجعوا مواقع التحديث وحدثت بياناتهم لغاية السابع والعشرون من شهر حزيران الماضي ، في محافظة النجف الأشرف ٣٦٢٩٣٠ عائلة حدثت بياناتها و محافظة دهوك ١٤٣٢٣٤ عائلة تم تحديث بياناتهم .
وأضافت صابط بأن عدد العوائل الذين راجعوا مواقع التحديث في محافظة المثنى بلغ ١٢٥٦١٦ عائلة وفي محافظة كركوك بلغ عدد العوائل ١٦١١٠٠ عائلة وفي بغداد منطقة المعامل بلغ عدد العوائل بلغ ٢٧٧٧٦ عائلة. وفي السياق ذاته دعت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة كافة العوائل التي استلمت بطاقاتهم التموينية الإلكترونية في المحافظات أعلاه مراجعة مواقع ومراكز تحديث البيانات المحددة فيها مستصحبين معهم مستمسكاتهم الأصلية تجنبا حجب مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين عنهم لعدم تحديث بياناتهم وذلك حفاظا على المال العام .