أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن تنفيذ فرقها الرقابية حملة ميدانية لمتابعة المطاحن العاملة في منطقة عويربج الصناعية جنوب بغداد ضمن إطار الخطة الرقابية لمتابعة عمل تشكيلات الوزارة .
أكد ذلك مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي وأوضح بأن فريقا فنيا» من الدائرة بدأ صباح هذا اليوم برنامج تدقيق نوعيات الطحين المجهز للمواطنين من خلال الاطلاع على خطة الإنتاج وفحص الطحين المنتج من قبل العديد من المطاحن المخصصة لتجهيز وكلاء المواد الغذائية في بغداد.
لافتا الى ان الفريق الرقابي التقى بالملاكات الفنية لتلك المطاحن وبحث معها سبل إنجاح آليات تجهيز الطحين وتجاوز المشاكل الموجود في المطحنة .
مضيفا ان الفرق الرقابية ناقشت مع الملاكات الفنية سبل معالجة المخالفات التي تحصل في المطاحن من خلال آلية تأهيل واضحة تضمن سلامة الطحين المجهز للمواطنين وإيصاله الى المستفيدين ومن النوعيات الجيدة جدا» ,
ومؤكدا على التوجيه باتخاذ الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة والتي يجب توافرها في جميع أقسام المطحنة,
داعيا» المواطنين بالتعاون مع فرق دائرته الرقابية بالإبلاغ عن كافة حالات التلاعب والغش بمادة الطحين الموزع ضمن مفردات السلة الغذائية من خلال الاتصال بالخط الساخن للدائرة او عبر منصة راقبني الالكترونية.