أشرف وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية وعضو لجنة جمع وإيصال التبرعات للشعب الفلسطيني ستار الجابري على إيصال الباخرة المحملة بعشرة مليون لتر من الوقود زيت الغاز الى قناة السويس وتسليمها الى جمعية الهلال الأحمر المصري لغرض إيصالها الى مستشفيات قطاع غزة الفلسطينية.
وقال الوكيل الجابري إنه «تأكيدا لموقف الحكومة والشعب العراقي الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية ومنذ بدء العدوان وفرض الحصار الجائر على قطاع غزة ، أطلق السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مبادرة عراقية لجمع التبرعات الإنسانية الدوائية والغذائية والإغاثية لأهالي القطاع ووصلت عبر عدة وجبات ومن خلال الجسر الجوي بين مطار بغداد ومطار العريش في مصر كميات كبيرة من المساعدات»وذلك حلمة «فزعة عراقية للأقصى».
وأضاف، أنه «كذلك وبحمد الله وصلت باخرة بغداد المحملة بـ 10 ملايين لتر من الوقود التي انطلقت منذ أسبوعين من ميناء خور الزبير الى ميناء السويس والآن نحن في قناة السويس بحضور الهلال الأحمر العراقي وأيضا الهلال الأحمر المصري وأيضا القائم بالأعمال العراقية في مصر وممثلين عن الحكومة المصرية».
مشيرا» ان الجانب الفلسطيني أشاد بحجم الدعم العراقي لقطاع غزة المحاصر
فيما أكد الهلال الأحمر المصري أن حجم ما وصل من العراق من المساعدات الإنسانية القادمة جواً وبحراً هو الأكبر قياساً ببقية الدول.