أكدت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بوزارة التجارة عن انسيابية تجهيز الوكلاء بمادة الطحين ، فيما أنجزت المطاحن العاملة طحن مخصصها في أغلب المحافظات.
ونقل بيان المكتب الإعلامي للوزارة عن مدير عام الشركة الحقوقي محسن محمد النامس ان شركته حققت نسب متقدمة في توزيع مادة الطحين ، حيث جهزت الوكلاء بـ (7) ملايين كيس طحين لمخصص الحصة الخامسة،فضلاً عن متابعة اللجان الرقابية والنوعية لعملية تجهيز الطحين في المطاحن ولدى الوكلاء محققة العديد من الزيارات الرقابية في بغداد والمحافظات .
لافتًا الى تنفيذ اللجان التفتيشية المشتركة عدة زيارات الى المطاحن والوكلاء ،في محافظات ديالى وميسان والمثنى وبابل وذي قار والبصرة والأنبار، للوقوف على سير العملية الإنتاجية والإشراف على توزيع الطحين وتدقيق قوائم التجهيز فضلا عن مطابقة الأوزان وسحب النماذج لأغراض الفحص المختبري،
وتابع البيان ان لجان الجرد تواصل عملها لجرد المطاحن العاملة التي أكملت طحن مخصصها من الحبوب في اربيل وكركوك والنجف وكربلاء وواسط .
ودعا البيان المواطنين الى مراجعة محال الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة بموجب خطة الوزارة الخاصة بتوزيع الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية ، والإبلاغ عن المخالفات بنوعية الطحين المجهز .