أعلنت وزارة التجارة عن تشكيل فريق عمل مشترك للتدقيق بنوعية الطحين الموزع في قضائي الفلوجة بمحافظة الأنبار وجبلة في بابل .
ونقل بيان المكتب الإعلامي للوزارة عن مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب الحقوقي محسن محمد النامس ان شركته وحال تلقيها بعض الشكاوى المتعلقة بنوعية الطحين الموزع في عدد من المناطق بادرت بتشكيل فريق عمل مشترك رقابي ونوعي وإرساله الى محل الشكوى للتدقيق بنوعية الطحين المجهز وسحب نماذج عشوائية لغرض الفحص المختبري .
وأضاف البيان انه تم توجيه الفريق بإجراء فحص الخبازة لنماذج مختلفة من الوكلاء بمحل الشكوى . إضافة الى إجراء استبيان اراء المواطنين عن النوعيات المجهزة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للخبازة ،فضلاً عن توجيه اللجان الرقابية الى نشر التوعية والإرشاد عن الطريقة المثالية للخبازة خلال فصل الصيف والأجواء الحارة بعدم استخدام مياه الخزانات الحارة وتقليل فترة التخمير .
وأشار البيان على حرص الوزارة لتوزيع طحين جيد مطابق للمواصفات المعتمدة وصالح للخبازة العمودية .
مشيرا في الوقت ذاته الى ان الفرق الرقابية تقوم بجولات تفتيشية لمتابعة الإنتاج في المطاحن العاملة وعند الوكلاء بشكل يومي ، للتدقيق بنوعية الطحين والكميات الموزعة فضلاً عن الفحص النوعي ،
ودعا البيان المواطنين إلى التبليغ عن المخالفات النوعية او الرقابية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين ،
لافتاً ان وزارة التجارة متمثلة بدائرة الرقابة التجارية والمالية وشركة تصنيع الحبوب تتلقى الشكاوى والإبلاغ عن المخالفات عبر مواقعها الالكترونية او الخطوط الساخنة على مدار الساعة .