نظم قسم إدارة الجودة في وزارة التجارة وبالتعاون مع قسم التدريب التجاري في دائرة تطوير القطاع ورشة عمل للعاملين في كافة تشكيلات الوزارة تحت عنوان المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.
جاء ذلك في بيان نقله المكتب الإعلامي للوزارة، وأضاف البيان أن الورشة جاءت تنفيذاً لمتطلبات المبادرة الوطنية في دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، فضلاً عن توعية وتثقيف الموظفين بأهمية المبادرة وتحقيق متطلباتها وكيفية ترشيد استهلاك الطاقة واستغلالها بالشكل الصحيح والحفاظ على البيئة.
مضيفاً بأنه « تم تشكيل فرق فرعية في جميع تشكيلات الوزارة لغرض تطبيق المواصفة القياسية وتحقيق متطلبات المبادرة الوطنية التي ترعاها الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
مؤكداً بأن « الوزارة قدمت الدعم اللازم لهذه المبادرة من خلال سعيها المستمر من أجل التحول لاستخدام الطاقة البديلة (الطاقة الشمسية)، فقد قامت الوزارة بأعداد دراسة جدوى لتغذية جانب من الطاقة المستهلكة ووضع التخصيصات المالية لها.
مبيناً أن « الورشة تناولت شرح عدة محاور، منها شرح متطلبات المبادرة الوطنية وتوصيات اجتماعات الفريق الوطني لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، بالإضافة إلى شرح المواصفة القياسية (٥٠٠٠١:٢٠١٨) الخاصة بنظام إدارة الطاقة .
لافتاً إلى « أن نجاح إدارة الطاقة يعتمد بالدرجة الأساس على دعم الإدارة العليا بالإضافة الى تظافر جهود جميع العاملين في الوزارة في تنفيذ هذا النظام الذي يطبق عالمياً بهدف تقليل الكلفة في استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.
وأشار البيان إلى « أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل تقيمها الوزارة من خلال فريق آيزو طاقة الوطني المتمثل بقسم إدارة الجودة والفرق المشكلة من قسم الإعلام وفريق التوعية.