أقامت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بوزارة التجارة ورشة عمل لتطبيق نظام أتمتة مطاحن الحبوب في محافظات ديالى وبابل والأنبار تنفيذا للتوجيهات الحكومية في التحول الالكتروني ومغادرة التعاملات الورقية ، والاهتمام والدعم الكبير الذي يوليه معالي وزير التجارة في هذا المجال .
ونقل بيان المكتب الإعلامي للوزارة عن مدير عام الشركة الحقوقي محسن النامس ، ان الورشة تضمنت كيفية التعامل مع النظام ورفع البيانات، وتدريب الكوادر التخصصية في تطبيق برامج المعلومات والتقارير حيث تم تزويد المشرفين على إدارة النظام في المطاحن بالحساب الالكتروني الخاص بالبرنامج وكلمة المرور .
وأضاف البيان ان الشركة شرعت بإطلاق برنامج أتمتة مطاحن الحبوب لجميع المطاحن العاملة في بغداد والمحافظات ،واستكمالاً لبرنامج الدورات التعريفية للعاملين على تشغيل النظام وإعداد التقارير في مطاحن القطاع الخاص بالعاصمة بغداد ونينوى .
وأشار البيان إلى ان نظام أتمتة المطاحن جرى تثبيته كأحد الفقرات العقدية التي تضمنها عقد إنتاج الطحين وتشغيل المطاحن ، لمواكبة التطور العلمي في هذا المجال .
وتابع البيان ان البرنامج ضم العديد من التطبيقات والخدمات ،فضلاً عن احتوائه على منصة لمتابعة موقف القطع والتجهيز، وأصبح بإمكان المواطن الاطلاع على تاريخ تجهيز الوكيل والمطحنة المجهزة، إلى جانب تضمينه نافذة لتلقي الشكاوى التي تمثل جانباً من الرقابة الجماهيرية .
لافتاً إلى أن الورشة اشتملت على تنفيذ وتطبيق نظام المواقف اليومية الالكتروني للمطاحن الذي يرتبط بالدوائر والأقسام المختصة في الوزارة والشركة من خلال قسم التسويق لإعداد تقارير الإنتاج والتجهيز آنيا وفقاً للمعطيات الواردة من المطاحن العاملة، فضلاً عن معرفة نسب تجهيز الحبوب وإنتاج الطحين ونسبة تنفيذ الناقل والمطاحن المتگلئة .