نفذت اللجان الرقابية المشتركة في الشركة العامة لتصنيع الحبوب بوزارة التجارة التابعة لقسمي الرقابة والسيطرة النوعية والوحدات التابعة لهما زيارات تفتيشية ميدانية شملت المطاحن العاملة ووكلاء الطحين في بغداد وأربيل وكربلاء وواسط وميسان والبصرة ،أسفرت عن رصد عدد من المخالفات الرقابية والنوعية .
وذكر بيان المكتب الإعلامي للوزارة نقلاً عن مدير عام الشركة الحقوقي محسن محمد النامس ان المخالفات المؤشرة أثناء الزيارات التفتيشية تباينت بين مخالفات نوعية ومخالفات رقابية حيث رصدت (25) مخالفة للمطاحن في بغداد خلال الفترة الماضية ناتجة عن (17) زيارة للمطاحن جرى فيها سحب (27) نموذج حبوب وطحين .
وأضاف البيان ان لجان رقابة الوكلاء حققت(255) زيارة تخللها سحب (200) نموذج طحين لغرض الفحص المختبري ، مؤشرة (85) مخالفة بحق الوكلاء فضلا عن مخالفتين لمتعهدي نقل الطحين ضمن قواطع العاصمة بغداد .
وعلى ذات السياق حققت الفرق المشتركة زيارات تفتيشية لمتابعة العمل والوقوف على نوعية الإنتاج في المطاحن العاملة بمحافظات الديوانية وبابل والأنبار ،
فضلاً عن قيام لجان رقابة المخابز والأفران في ديالى بزيارات تفتيشية لعدد من أفران الصمون والمخابز العاملة بالمحافظة لمتابعة مدى التزامها بشروط ممارسة المهنة ومعايير إنتاج الخبز والصمون والنظافة العامة .
وأشار البيان الى ان الزيارات المكثفة نتج عنها تأشير عدد من المخالفات الرقابية، تمت إحالتها الى الأقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحقها تبعا لنوع المخالفة .