تفقد مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية والملاك المتقدم في الدائرة عدداً من تشكيلات الوزارة في بغداد والمحافظات ضمن خطة الدائرة الرقابية التي تهدف الى متابعة انسيابية العمل داخل تلك التشكيلات . أكد ذلك مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، وأضاف بأنه تم إجراء زيارة ميدانية لعدد من التشكيلات شملت سايلو الدورة وسايلو التاجي ومطحنة الدورة الحكومية للاطلاع على مجريات عملية التسويق داخل السايلوات.
مشيراً إلى أهمية تذليل كافة المعوقات لإنجاح التسويق ضمن الضوابط والتعليمات وتسليم المسوقين لكافة مستحقاتهم المالية.
وعلى صعيد متصل أشار المدير العام الى أن معاون مدير عام الدائرة للشؤون التجارية زار عدداً من مراكز تسويق الحنطة التقى خلالها بالملاكات الإدارية والفنية لغرض التواصل معهم في توفير كافة الإجراءات والمستلزمات التي تساعد في إنجاح عملية استلام الحنطة المحلية من المسوقين. لافتاً إلى أن مدراء إدارات أقسام التجارية والمالية والفروع قاموا كذلك بإجراء زيارات ميدانية شملت مواقع التسويق في كل من محافظة نينوى وكربلاء المقدسة و واسط للاطلاع ميدانياً على عمليات التسويق في تلك المحافظات.
مؤكداً على أهمية الإشراف على عمليات فحص الحنطة المسوقة وطريقة خزنها والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من الناحية الفنية والإدارية في مواقع التسويق إضافة إلى التدقيق في صرف مستحقات الفلاحين وتذليل كافة العقبات التي قد تصاحب عملية التسويق.