أعلنت وزارة التجارة، نجاح الموسم التسويقي لغاية الآن من خلال العمل بشفافية عالية وبوتيرة متصاعدة ودفع كافة مستحقات المزارعين والفلاحين المسوقين خلال ٤٨ ساعة.
وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون، أن»الإجراءات المسبقة للموسم التسويقي من خلال الاجتماع الذي عقده دولة رئيس مجلس الوزراء مع المعنيين عن الموسم التسويقي لمحصول الحنطة والمتابعة المباشرة لوزير التجارة فضلا» عن جهود الملاكات الفنية والإدارية أسفرت عن نجاح التسويقي لحد الآن من خلال تدفق الكميات الكبيرة من مادة الحنطة المحلية الى المراكز التسويقية في عموم مناطق البلاد فضلا عن الاستمرار في عمليات دفع المستحقات بعد ورود وجبتين من الأموال الى الشركة العامة لتجارة الحبوب بواقع تريليون دينار عراقي على وجبتين «.
وأضاف حنون، أن عدد من المحافظات يستمر فيها التسويق حاليا وبعضها وصل إلى مرحلة الذروة»، مؤكدا» انطلاق الموسم التسويقي في محافظة نينوى من خلال افتتاح رسمي للموسم التسويقي».
وأشار إلى، أن»الإجراءات التي اتخذت سواء من الحكومة العراقية وتوجيهات دولة رئيس الوزراء، فضلا عن الإجراءات التي اتخذت من قبل اللجنة العليا للتسويق محصول الحنطة والتي يشارك فيها الجمعيات الفلاحين وجهاز الأمن الوطني والرقابة التجارية والمالية وممثل عن إقليم كردستان أسهمت إلى حد كبير في معالجة عدد كبير من المعوقات التي كانت تبرز في السنوات السابقة، كذلك استمرار العمل على مدى ٢٤ ساعة أسهمت بشكل كبير في منع الازدحامات أمام أبواب السايلوهات ومواقع التسويق».
وأوضح، أن وزير التجارة وجه بتخصيص هواتف ساخنة للاستماع لمعوقات العمل التي تواجه الفلاحين ومعالجتها من خلال إجراءات عاجلة ، كذلك تكليف مشرفين من السادة الوكلاء والمستشار والمدراء العاملين في دوائر وشركات الوزارة للإشراف بشكل ميداني على حملات التسويق في المحافظات واتخاذ إجراءات عاجلة من خلال صلاحيات كاملة الأمر الذي ساهم بشكل جدي على نجاح الموسم التسويقي».
وأكد، أن»أبواب الوزارة مفتوحة للاستماع على المشاكل الفلاحين ومعوقات عملهم والعمل من خلال إجراءات سريعة يتم التعامل معها من خلال الفرق الرقابية والمشرفين في كل محافظات البلاد «.