أعلنت وزارة التجارة عن تشكيل فريق عمل من الشركة العامة لتصنيع الحبوب ودائرة الرقابة التجارية والمالية للتحري والمتابعة السريعة لأحدى الشكاوي الواردة عبر موقع دائرة الرقابة التجارية بخصوص مادة الطحين المجهزة الى العوائل في محافظة صلاح الدين قضاء بيجي والمجهزة من مطحنة الوفاء الأهلية.
أكد» ذلك مدير عام الشركة خالد إسماعيل النداوي وقال»ان الفريق توجه الى موقع الشكوى وقام بزيارة عاجلة الى وكلاء الطحين في المنطقة وسحب نماذج لغرض الفحص المختبري مع إجراء فحص الخبازة موقعياً ضمن قاطع الشكوى والمطحنة المجهزة وأظهرت نتائج الفحص صلاحية الطحين للخبازة ومطابقته للمواصفات القياسية.
وأضاف» بأن الفرق الرقابية والنوعية التابعة للشركة في بغداد والمحافظات تتابع باستمرار عملية إنتاج وتوزيع الطحين للتأكد من النوعية والصلاحية وتفرض عقوبات مشددة بحق المخالفين سواء كانت المطحنة او الوكيل.
هذا وحث» المدير العام العوائل الى تسلم حصصهم من مادة الطحين، والإبلاغ عن أي حالة تلاعب او رداءة بنوعية الطحين عبر الاتصال برقم الشكاوى والخط الساخن (07716601975) او برسالة الى موقع الشركة او الصفحة الرسمية لتصنيع الحبوب او دائرة الرقابة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ومحاسبة المقصرين بعد التحري والتدقيق .