صلاح الدين – أعلام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية
أشارة الى توجيهات السيد وزير الكهرباء المهندس زياد علي المحترم وضمن الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها المهندس خالد غزاي مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية لكافة المحطات والخطوط والمشاريع قيد التنفيذ ضمن قاطع المسؤولية للاطلاع على سير العمل فيها ومتابعة برامج الصيانات المعدة وتذليل المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لمعالجتها.
بتاريخ ٢٠٢٣/٣/١٢ الموافق يوم الأحد تفقد المدير العام المهندس خالد غزاي العمل على مشروع نصب محولة رابعة في محطة الشرقاط الثانوية جهد 132/33/11 ك.ف مع اضافة مقطعين جهد 33/11 ك.ف في موقع محطة الشرقاط الثانوية في محافظة صلاح الدين ، يرافقه السيد مدير فرع شبكة كهرباء نينوى المهندس حسن خليل و مدير قسم الاعلام السيد محمد خالد في مقر الشركة.
مطلعا سيادته على سير العمل و مراحل الانجاز المتقدمة للمشروع ، حيث تواصل الملاكات الهندسية والفنية اعمال نصب محولة جهد (11/33/132) وبقدرة (63) MVA ذات منشأ صيني مع اضافة مقطعين 33/11 ك.ف والممول على حساب وزارة الكهرباء في محافظة صلاح الدين.
بعدها تجول المدير العام في اروقة وبناية المحطة ملتقيا بكادر المحطة ، واستمع سيادته الى كافة الاحتياجات وبعض معوقات العمل وأمر سيادته بأيجاد الحلول المناسبة والسريعة لمعالجتها.
موجها سيادته بضرورة الالتزام بتوزيع الاحمال بالتساوي والاهتمام بالمحطة وغرف الاتصالات وتنظيف المحطة من الحشائش والادغال وضرورة الاهتمام بمعدات السلامة المهنية حفاظا على سلامة الملاكات. وذكر المدير العام في حديثه لاعلام الشركة : زرنا اليوم محطة الشرقاط الثانوية في محافظة صلاح الدين للاطلاع على سير العمل فيها ومن اجل تسريع وتيرة العمل لمشروع اضافة محولة رابعة في المحطة والتي تعادل اكثر من ٣٠% من بناء محطة جديدة والتي تكمن أهميتها في فك الاختناقات الحاصلة في قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين والمناطق المحيطة بها وزيادة استقرارية ووثوقية الشبكة الوطنية مع زيادة تجهيز الطاقة الكهربائية لتلك المناطق خدمة للصالح العام.