أكّد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله ، على أنّ عودة البشرية الى الدين وتطبيق تعاليمه الصحيحة والتي جائت عبر رسالة خاتم النبيين محمد (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته من بعده ، كفيلةٌ بتخليصهم من الصراعات التي يعيشونها اليوم .
وبين سماحته في كلمةٍ له أن خلاص العالم من محنه ومشاكله انما تكون بالعودة الى الدين والإلتزام بتعاليمه والتي تحث على العدالة والمساواة والتعايش السلمي بين البشر، داعياً البشرية جمعاء الى الإلتفاف حول العلماء الربانيين والذين يمثلون الإمتداد الحقيقي لرسالة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام).
وأضاف سماحته أن التحدي الأبرز الذي يعاني منه العالم اليوم هو التحدي الإقتصادي المتمثل بسيطرة مجموعة قليلة من البشر على الثروات وتمتعهم بالنفوذ والسلطة في مقابل مئات الملايين من البشر الذين يعيشون تحت خط الفقر.
وشدد سماحة المرجع المدرّسي على ضرورة تحلّي المجتمعات المسلمة بالفهم العميق لتعاليم الدين وبالثقافة القرآنية، مبيّناً أن وجود ثلّة مؤمنة متمسكة بثقافة القرآن الكريم والمتمثلة بالعلماء التي لاتخضع للطغاة سياسياً وإقتصادياً، ضمانةٌ لحفظ المجتمع من الإنزلاق وراء الصراعات المدمرة التي يعيشها العالم من حولنا.