استقبل المهندس عمار الجبوري مدير عام المديرية العامة للماء في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في مكتب بديوان الوزارة النائب برهان المعموري عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى وبحضور الدكتور رشاد حميد الركابي ومدراء الأقسام المعنية .
ورحب الجبوري بهذه الزيارة من قبل النائب والتي تدل على الاهتمام الكبير من قبل السلطة التشريعية بعمل المؤسسات الحكومية وخاصة الخدمية منها .
وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل في المشاريع الاستثمارية التي تشرف عليها المديرية العامة للماء في محافظة ديالى ومنها مشروع جيدة الشط ومشروع خان بني سعد .
الزيارة أكدت على التعاون والتنسيق المستمر معنا من أجل استمرار العمل بمشروع ماء جديدة الشط بعد إحالته الى شركة الفاو الهندسية.الزيارة أكدت على حل المتعلقات لضمان استمرار العمل مع الالتزام بالتوقيتات التعاقدية ووفق المواصفات الفنية المعتمدة للمواد الاستيرادية . المعموري أشاد بالجهود التي تبذلها المديرية العامة للماء وشركة الفاو العامة في المشروع مؤكدا حرصه على متابعة العمل المدير العام وحل كافة المعوقات مع الدوائر ذات العلاقة من اجل عدم توقف العمل بالمشروع .
الجبوري أكد أيضا على حرص المديرية العامة للماء على حل جميع المعوقات بالطرق القانونية والفنية والتنسيق معنا لإيجاد أفضل الحلول المناسبة للاستمرار العمل وإنجاز المشروع.
يذكر ان نسب الإنجاز في المشروع بلغت حاليا ١٨% وقد صمم بطاقة إنتاجية تبلغ (2000) م3/ساعة ،الذي يغذي ناحية جديدة الشط وسبعة قرى بواقع ٨٧ ألف نسمة في المحافظة وقد شيد على مساحة ١٤ دونم والتي تشرف عليه المديرية العامة للماء وتنفيذ شركة الفاو الهندسية العامة