زار وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي القنصلية العامة لجمهورية العراق في إسطنبول، وكان في إستقبالهِ القائم بالأعمال المؤقت في القنصلية السيد أحمد عبد الكريم، وكذلك كان في إستقبالهِ القنصل العام للقنصلية العامة لجمهورية العراق في اسطنبول السيد محمد سلمان.
وقد إستمع الوكيل لشرحٍ مفصل عن واقع عمل القنصلية وإطلع على ملفاتها، والصعوبات التي تواجه عملها، مؤكدًا أهمية تذليل الصعاب والوقوف على حلها بالسرعة الممكنة.
كما أشار وكيل وزارة الخارجية إلى الأهمية الخاصة التي تتمتع بها القنصلية العامة لجمهورية العراق في إسطنبول، نظرًا للعدد الكبير من أبناء الجالية العراقية المقيمين في الجمهورية التركية.
وقد إجتمع السفير عمر البرزنجي بعددٍ من الموظفين في القنصلية، وأشار إلى أن جميع الدبلوماسيين والإداريين في وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية يمثلون وجه العراق، الذي ينبغي أن يكون ناصعًا على الدوام عاكسًا تاريخ العراق وحضارته العريقة، مؤكدًا أن على الجميع مهما تعددت خلفياتهم الدينية أو القومية أو الثقافية، أن يتحلوا بصفةٍ مميزة وهي حب العراق الذي يجمع الجميع بلا إستثناء.
وقد إلتقى الوكيل البرزنجي بعدد من المواطنين العراقيين من أبناء الجالية العراقية المُقيمة في تركيا، خلال مراجعتهم القنصلية لإنجاز معاملاتهم، وقد أوصى الوكيل موظفي القنصلية ببذل المزيد من الجهود للتعامل مع أبناء الجالية العراقية العزيزة في تركيا بأفضل أوجه التعامل، وإنجاز المعاملات بأسرع ما يمكن وفق القانون والضوابط والتعليمات.