متابعة / د سامي الحسناوي
أجرى وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي زيارةً تفقدية للدائرة القنصلية في مقر الوزارة في يوم الأحد الموافق 2023/9/24.
إلتقى الوكيل البرزنجي، خلال الزيارة برئيس الدائرة القنصلية السيد أحمد أمين وأحد معاونيه السيد فرزدق زهير الغلاي، وزار أقسام الدائرة كافة وإلتقى موظفيها، وتم مناقشة الهدف الأساس الذي تقوم استراتيجية الدائرة القنصلية عليه، وهو شعار (خدمة المواطن) ولتحقيق هذا الهدف
حققت الدائرة عدة منجزات لتسهيل مراجعة المواطنين الكرام في داخل العراق وخارجه، منها:
– فتح مكتب تصديقات في جانب الرصافة لتخفيف العبء على المواطنين من عناء الطريق، والسعي لفتح مكاتب قنصلية في أغلب محافظات العراق إذا توفرت الظروف المطلوبة لذلك.
– العمل على تشكيل فرق جوالة في السفارات والقنصليات العامة لزيارة المناطق البعيدة عن مقر عمل البعثة، إضافةً إلى تسهيل إجراءات انجاز المعاملات لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم.
– إعادة تشكيل قسم التصديقات في الدائرة بإنشاء شُعب متخصصة لتسهيل إنجاز المعاملات للمواطنين الكرام.
– تم فتح منظومات لإصدار الجواز الألكتروني في عدد من البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في الخارج، وهناك سعي حثيث لتجهيز البعثات بمنظومة إصدار البطاقة الموحدة كذلك.
كما إلتقى الوكيل البرزنجي بالمواطنين المراجعين لقسم التصديقات في الدائرة وإطلع على مشاكلهم عن كثب ووجّه بتوفير الحلول الناجعة لهم والكفيلة بتسهيل الإجراءات الروتينية والحد منها خدمة للمواطن الكريم، مُشيرًا إلى أن الدائرة القنصلية تُعد واجهة وزارة الخارجية أمام المواطنين الكرام.
وفي نهاية الزيارة، عاهد الوكيل البرزنجي وموظفي الدائرة القنصلية كافة المواطنين الكرام بأن الوزارة لن تدخر جهدًا في خدمتهم.
وقد أشاد المواطنون بالجهود الكبيرة المبذولة من قِبل الدائرة القنصلية التي يؤكد عليها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين الذي يسعى إلى تحقيق برنامج خدمة المواطنين الذي يؤكد عليه دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد محمد شياع السوداني.