أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في شركة المشاريع النفطية أعمال قواعد الآبار النفطية في حقلي الناصرية والصبة النفطيين فضلا عن أعمال أخرى مرافقة استمرت خلال شهر رمضان الكريم.
وقال مدير عام الشركة المهندس علي وارد حمود، «بالتوجيه الوزاري تواصل شركتنا تعاونها الوثيق مع الشركات النفطية في مهمة إنجازها المشاريع التي من شأنها تطوير الصناعة النفطية ودعم الاقتصاد الوطني».
وأضاف، «تمكنا اليوم من إنجاز أعمال قواعد آبار في حقلي الصبة والناصرية النفطيين سُلمت الى الجهة المستفيدة شركة الحفر العراقية وبمدة زمنية بلغت ١٢٠ يوماً».
مبيناً ان «مثل هكذا أعمال تنطلق منها مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية للحقول النفطية العراقية».
من جانبه قال مدير المشروع المهندس مناف رسول، ان «الأعمال التي أنجزت من قبل هيئة مشاريع الوسط إحدى تشكيلات شركتنا تمثلت بقاعدة GH9.5 في حقل صبة النفطي وقاعدة PO3 في حقل الناصرية وبمدة 120 يوماً وبالتعاون مع لجان الإشراف في شركة الحفر».
من جانبه قال مدير الموقع المهندس عادل شياع خضر يتكون مشروع قواعد الآبار من أعمال القشط والحدل وبواقع 52000 متر مربع، والأعمال الترابية وبواقع 41000 متر مكعب، إضافة الى أعمال الحصى الخابط وبواقع 16000 متر مكعب، وأعمال الخرسانة المسلحة والخرسانة العادية وبواقع 730 متر مكعبا، فضلاً عن أعمال الخندق وأعمال الساتر الترابي والأسلاك الشائكة وبأطوال بلغت 4500 متر، كما ويتضمن المشروع أعمال جفرة الطين وجفرة الحرق والبوابة الحديدية لكل قاعدة.
يذكر ان شركتنا، وفي وقت سابق، أنجزت 15 قاعدة للآبار في حقل الناصرية وأخرى في حقول متعددة في محافظة البصرة ولصالح شركة الحفر العراقية أيضا.