فازت جمعية احياء التراث الموصلي بعضوية شبكة تحالف الأقليات العراقية، خلال الانتخابات التي أجرته التحالف على هامش إنعقاد المؤتمر السنوي العام في فندق أكاسيا – عنكاوا بأربيل .
وقال السيد جاسم حيدر رئيس جمعية احياء التراث الموصلي: خلال مشاركتنا في المؤتمر السنوي لتحالف الاقليات العراقية والذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء العراق ، ثم تقديم نشيد التحالف، تم مناقشة أبرز نشاطات شبكة تحالف الأقليات وقراءة عدة تقارير تخص الشبكة، في المؤتمر الذي اداره ثلاثة من أعضاء الهيئة الاستشارية، كل من (خالد رومي، د. جوان بختيار ، د. ادم بيدار) .
مؤكدا: أن المؤتمر تخلله إنتخابات مجلس الإدارة الجديد والمؤلف من ممثلي (7) منظمات، والذي عقد إجتماعه الأول لإنتخاب الرئيس ونائبه مع المقرر، حيث تم قبول 3 منظمات جديدة احداها هي جمعية احياء التراث الموصلي والتي نرأسها نحن ، لذا أصبحت تضم في عضويتها (28) منظمة مختلفة تعمل جميعها لقضايا وحقوق الأقليات وتمثل (14) اقلية عراقية مع البعض العابرة للهويات، بالإضافة الى قبول عدد آخر من الافراد كأعضاء في الهيئة الاستشارية ليقارب عددهم ال (70) عضوا.
وفاز في انتخابات الهئية الادارية لشبكة تحالف الأقليات كل من السادة ميخائيل بنيامين رئيسا لشبكة تحالف الاقليات العراقية وسوريا القدو نائبا للرئيس وسوزان سفر مقررا واعضاء الهيئة الادارية فائزة فواد و علي بخت وجاسم حيدر وربيع بطرس .