متابعة: جاسم حيدر/ طرابلس/
المنسق الاعلامي لجامعة الجنان في جمهورية العراق
نظمت جامعة الجنان اللبنانية وقفة تضامنية دعماً للشعب الفلسطينيّ وذلك على أرض ملاعب الجامعة حيث تم رفع الأعلام الفلسطينية ، مع ترديد الهتافات المؤيّدة لعملية طوفان الأقصى.
وذلك بمشاركة كل من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور سالم فتحي يكن ..وأمينة سر المجلس ومديرة ثانوية الجنان الدكتورة يكانة أمين يكن والسادة العمداء ، وعدد من الهيئات الإداريّة والتعليميّة والطلابيّة في جامعة وثانوية الجنان.
استهلت الوقفة بكلمة ترحيبيّة للطالبة «آية وهبة» قالت فيها:»يجب أن يعلم العالم بأن المستضعفين في الأرض سوف يصلون إلى حقوقهم فالطوفان آتٍ لا محالة .
ثم ألقى كلمة الجامعة نائب عميد كليّة الإعلام الدكتور «محمد أبو طربوش» اعتبر فيها بأن الردّ الفلسطيني جاء لردع الاعتداءات على المقدسات والشّرائع الإنسـانيّة ومُقرّرات جمعيّات حقوق الإنسان، ويُعبّر عن ضميـر كلّ فلسـطينيّ وعربيّ بالتّحرّر من نير الاحتلال.
رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن ، قال: «نحن في جامعة الجنان نُحيِّـي شعبنا الفلسطيني الشّجاع، ونرى في هذه المعركة بارقة أمل متنامية نحو كَنس الاحتلال وتحرير الأرض واستعادة الحقوق».
فيما أكد الدكتور ربيع حروق مدير الشؤون الإدارية والعلاقات الخارجية في جامعة الجنان: أن إرادة الشعوب لا تنكسر والحقوق لا تضيع بالتقادم ، ولعل صمود شعبنا الفلسطيني خير دليل على أن إرادة الشعوب هي من تنتصر مهما طال الزمان .فيما حيت الدكتورة آمنة المير عميدة كلية الإعلام بجامعة الجنان: صمود الشعب الفلسطيني ومواقفهم البطولية ضد الاحتلال، بأعتباره أكثر الشعوب العربية مقاومة للاحتلال.
هذا وتخلّل الوقفة قصيدة شعرية ألقاها الطالب «شادي طريفة» وأناشيد من وحي المناسبة قدمها الطالب «علي حرّوق».