السفيـــر الفلسطينـــي في بغـــداد يثمــن موقـــف العـــراق حكومــةً وشعباً وأحزاباً ، ومرجعيـــات دينيـــة وعشائريـــــة تأييـــداً ومُسانـــــدة لفلسطيـــــن وشعبهــــــا
رئيــس مؤسســة الشـــرق يجــدد التأكيـــد عــلى محوريـــة قضيــة فلسطيــن في المجتمــع العراقي ويؤكـد الدعـم المطلــق لشعبنــا المحاصــر في غــزة حتــى تحقيــق الإنتصــار الناجــز عــلى الإحتــلال
الشرق / عودة محمد شلش
ثمن سفير فلسطين في العراق» احمد الرويضي» الدور العروبي الكبير الذي يلعبه العراق شعبا ودولة في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندته للشعب المحاصر المظلوم حتى إسترداد كل الحقوق السليبة .و نقل الرويضي تحيات أطفال غزة الذين يفترشون الأرض على انقاض المنازل وتحيات المرابطين والمرابطات في القدس. وذلك في الكلمة التي ألقاها في مهرجان(طريق الشعب) الذي نظمه الحزب الشيوعي العراقي دعماً وتأيداً للشعب الفلسطيني وتنديداً للعدوان الغاشم على غزة.وأكد السفير الرويضي في كلمته المؤثرة والتي أطلع فيها الحضور الكِرام عن آخر مُستجدات الأحداث والمُجريات الحالية في الساحة الفلسطنية، وعبر عن سعادته خلال كلمته بإزدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي تجاه ما يحدث من قصف وحشي على شعبنا في غزة هاشم ، والإعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشريف.
وخلال زيارته لجناح مؤسسة الشرق الذي يشتمل على صحيفتي الشرق والعراق الأخبارية أكد سعادة السفير عن عزيم إعجابه بمهنية المؤسسة ونهجها المساند للقضية الفلسطينية معبرا عن موقفه الداعم لأي جهد دولي له علاقة برفع الحصار عن غزة وإدخال المساعدات من ناحية، ومن ناحية أخرى إيقاف هذه الجريمة البشعة والتي عنوانها التطهير العرقي تجاه الشعب الفلسطيني، وكذلك إنهاء هذا الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
من جهته جدد الزميل عبد الرسول الأسدي رئيس مؤسسة الشرق موقف الأسرة الصحفية المساند والمؤازر لقضية فلسطين باعتبارها محورية عراقية ترتبط بالوجدان العراقي معبرا عن التفاف الشعب العراقي بكل أطيافه خلف راية
تحرير القدس ومطالب رفع الحصار عن شعب غزة الصامد معتبرا ان العراقيين لأن يتأخروا عن تقديم كل ما يمكن لنصرة الشعب الفلسطني الصامد.
سعادة السفير «الرويضي « أشار الى أن الموقف الفلسطيني ثابت ونحن على قناعة أن الحق الفلسطيني في طريقه إلى الوصول لنتيجته بإقامة الدولة الفلسطينية ، ونحن نثمن موقف العراق حكومةً وشعباً وأحزاباً ، ومرجعيات دينية تأييداً ومُساندة لفلسطين وشعبها . ونُحيي الموقف العروبي الشَعبي العراقي، ودور العشائر الكِرام بتقديم الدعم المُتاح نُصرةً للشعب الفلسطيني. هذا وحضر المهرجان عدد من أبناء شعبنا الفلسطيني في العراق، واللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق، وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي حيفا الرياضي الفلسطيني في العراق .
وتخلل المهرجان إقامة فقرات تضامن عديدة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد العدوان والإحتلال الإسرائيلَينِ الغاشمَينِ ،وكما القى رئيس تحرير «طريق الشعب « مفيد الجزائري كلمة ترحيبية للحضور الكِرام وثم إصطحَب أوائل زُوار المهرجان في جولة داخل قضاءات المهرجان وتتضمنها عدة فعاليات وتقدم سعادته بشكره للحزب الشيوعي العراقي على إقامة هذا المهرجان التضامني ،نُصرةً وتأييداً لشعبنا الفلسطيني.