أشاد رئيس مؤسسة الشرق الزميل عبد الرسول الأسدي بالكوكبة المهنية من الأخوة الصحفيين في نقابة صحفيي ديالى معتبرا انهم نبراس مهم وإشراقة لافتة في جسد الأسرة الصحفيه العراقية ومبديا خالص إهتمامه بالزميل ساجد المهداوي رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى بإعتباره أيقونة صحفية مهمة وقامة إعلامية مبدعة أثبتت قدرتها على الإحاطة باشتغالات الوسط الصحفي في مدينة البرتقال بالإضافة الى قربه الكبير من الزملاء في الأسرة الصحفيه ورعايته اللافتة لهم .
جاء ذلك خلال حضور الزميل الأسدي الأمسية الرمضانية التي أقيمت في نقابة الصحفين العراقيين فرع ديالى وتخللتها مأدبة إفطار بحضور كوكبة من صحفيي المحافظة ، وقد شهدت الأمسية حديثا وديا تبادله زملاء المهنة عن أهمية مثل هذه الأماسي خاصة في الشهر الفضيل في لم شمل الزملاء وتدارس شؤونهم والدفاع عن قضاياهم وحل مشكلاتهم.
رئيس فرع نقابة الصحفيين في ديالى عرج على الدور الكبير لنقابة الصحفيين ، وان فرع ديالى مستمر بإقامة النشاطات والدورات والتواصل مع كل المؤسسات الإعلامية وبالأخص مؤسسة الشرق التي لها الحضور الأمثل والواضح على الساحة في المحافظة .
ومن جانبة أشاد الزميل عبدالرسول الأسدي بالأثر المحوري والدور القيادي الواضح للزميل المهداوي الذي يمثل قطب الحراك الإعلامي والصحفي في المحافظة وان للزملاء الصحفيين في ديالى الحضور اللافت في الحقل المهني كجنود للكلمة وحراس للحقيقة ومدافعون عنها.
وأضاف الأسدي ان رسالة الشرق هي خدمة المواطن في محافظتنا العزيزة ديالى وكل محافظات البلاد وأن صحيفتي الشرق والعراق الأخبارية هما بوابتا المواطن العراقي نحو العالم وتحرصان على الإحاطة الشاملة بكل ما في مدينة البرتقال الجميلة من تدافع صوب إعادة إنتاج الحياة بصورها المثلى الجميلة .