زار رئيس نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة ديالى الاستاذ ساجد المهداوي اليوم الاحد الخامس من آذار 2023 مديرية حماية المنشأت في محافظة ديالى وفوج طوارئ ديالى الثالث ، اضافة الى مديرية توزيع كهرباء المحافظة ، برفقة وفد من نقابة الصحفيين العراقيين ديالى .
وقال المهداوي ، انه « بارك للعميد باسم الشمري بمناسبة تسنمه لمنصب مدير حماية المنشأت في محافظة ديالى ، متمنيا له الموفقية والنجاح في عمله الجديد خدمة لأبناء المحافظة « .
من جانبه اشاد الشمري بــ « دور رجال الصحافة والاعلام في توعية المواطنين بالابتعاد عن الجريمة ، اضافة الى نقل الاحداث الامنية كما هي ، لغرض تحييد دور المغرضين في تحريف وتزييف الاحداث لأغراض ودوافع تثير الشارع في ديالى« .
واضاف المهداوي ، انه « بارك ايضا للعميد محمد طرماح تسنمه منصب آمر الفوج الثالث للطوارئ في محافظة ديالى ، مؤكد ان الامن هو الهاجس الاول الذي يحتاجه المواطن في حياته اليومية «. من جانبه اكد طرماح ، ان « لرجال الصحافة والاعلام الدور الكبير في توعية المواطنين بالابتعاد عن الافعال التي يرفضها الشارع ويحاسب عليها القانون ، مشيدا بدورهم وبسالتهم اثناء مرافقتهم للواجبات التي يكلفون بها معهم في مقارعة الخارجين عن القانون «.
كما شملت زيارة المهداوي ، مديرية توزيع كهرباء محافظة ديالى ، حيث التقى بمديرها المهندس مقداد الجوراني ، وتباحث الجانبان في ملف الطاقة الكهربائية وقطاع التوزيع وواقع تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في عموم مناطق المحافظ ، حيث اكد الجوراني على ضرورة توعية المواطنين في ترشيد أستهلاك الطاقة الكهربائية وحثهم بالالتزام بدفع الجباية المستحقة .
وفي ختام الزيارة أثنى «المهداوي على «بجهود مدير الفرع والكوادر العاملة معه لما تبذلونه من جهود متميز للارتقاء بواقع قطاع الكهرباء في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالبلد «.