جاء التعادل السلبي بين منتخبي العراق وعمان، في افتتاح بطولة كأس الخليج العربي 2023، مرضيا للفريقين باعتبارها مباراة افتتاحية بين صاحب الأرض والجمهور، أمام أحد المرشحين بقوة لحسم اللقب.
أقيمت المباراة على ستاد البصرة، في البطولة التي تحتضنها العراق في الفترة من 6 وحتى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.
الرابحون
إبراهيم بايش
قدم إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي، أداء رائعا طوال أحداث اللقاء، على المستوى الدفاعي والهجومي، ولفت انتباه الجميع، بانتشاره في الملعب ومراوغاته الناجحة، ومساهمته في تعرض لاعبي عمان للبطاقة الصفراء.
إبراهيم المخيني
ساهم حارس منتخب عمان بقوة في حصول فريقه على نقطة ثمينة أمام أصحاب الأرض والجمهور، بعد تصديه أو مساهمته في إبعاد أخطر الفرص العراقية، والتي كانت عن طريق ضرغام إسماعيل من كرة ثابتة، كانت في نهاية الشوط الثاني.. إذ ارتطمت الكرة بالعارضة ثم أبعدها المخيني إلى ركنية، لينقذ الأحمر من هدف قاتل.
الخاسرون
جيسوس كاساس
يعد كاساس مدرب منتخب العراق هو أحد الخاسرين، إذ فشل في تسجيل أول فوز له في البطولة، المقامة على أرضه، ولم يستغل حضور الجماهير في المدرجات لصالحه، ولم يقدم الحلول العملية داخل الملعب لوصول لاعبيه إلى مرمى المخيني.ولم بنجح في استغلال طول قامة مهاجمه أيمن حسين بإرسال كرات عرضية أكثر، والتي كانت بمثابة أخطر الكرات على مرمى عمان.
برانكو إيفانكوفيتش
يعد الكرواتي مدرب عمان أحد الخاسرين في اللقاء، بسبب تفريطه في فوز كان بإمكانه تحقيقه، عن طريق خطف هدف إذ نجح في قراءة المباراة بشكل أفضل، وتغيير طريقة لعبه من الاختراق من العمق للعب على الأطراف.بالإضافة إلى ظهور مشكلة في وسط ملعب عمان ظهرت في غياب اللاعب عبدالعزيز المقبالي الذي استبعده الكرواتي رغم الأداء الجيد الذي يقدمه اللاعب في هذا المركز.