بقلم : جاسم حيدر
الصداقة هي علاقة جميلة تربط بين شخصين يتفقان في معظم وجهات النظر ويشتركان في الاهتمامات الفكرية والعافية والميول والاتجاهات.
لكن العلاقة التي تربط بين رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن و الدكتور ربيع حروق مدير الشؤون الإدارية والعلاقات الخارجية هي تفوق الصداقة، بعد أن أصبحا روح واحدة في جسدين، والروح حتما لا تنافس نفسها.
فمنذ سنوات طويلة وهما يبدوان كأخوة بل وأكثر ، كون علاقتهم مبنية على أساس المودة والتعاون بينهم ، هذه العلاقة النبيلة والنقية ساهمت في نجاحهم وتفوقهم وتألقهم ، بحيث كلما مرت الايام والاشهر والسنوات كلما زادت علاقتهم عمقا وأصالة وقوة، وكأن الفيلسوف اليوناني المعروف أرسطو يصف علاقتهم بقوله : «روح واحدة تسري في جسدين، وبدونها تستحيل الحياة، وإن امتلكت جميع أسباب السعادة».
وسر نجاحهم إيمانهم بقوله تعالى : ( قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ ) الدكتور ربيع حروق كان ولا زال وسيبقى خلف الدكتور سالم فتحي يكن فهو سنده الدائم والعكس كذلك ، عملا بوصية المؤسسة د.منى حداد و المربي الفاضل د.فتحي يكن رحمهما الله .
فرغم أوضاع لبنان والتحديات والظروف يشاركون بعضهم الفرح والحزن، فقد جمعتهم في الحياة مواقف وأحداث لكنهم تجاوزوها معا بكل شجاعة واقتدار.
من القلب اتمنى لهم كل التوفيق والنجاح الدائم ، وأعتز وافتخر بعلاقتي وصداقتي معهم ، فقد كان لهم مواقف جميلة معي خلال العامين الماضيين، وسأحرص بإذن الله على ادامة علاقتي وصداقتي معهم كونهم بمثابة اخوتي بعد ان حرمت من أخوة لانني وحيد أهلي، وسأكون خير ممثل لهم في العراق وسأبذل كل ما بوسعي لتبقى جامعة الجنان متصدرة لباقي جامعات لبنان .