بغداد/خاص
اشاد رئيس مؤسسة الشرق الزميل عبد الرسول الاسدي بدور الاسرة الصحفية العراقية في التعبير عن هموم المجتمع وبذل الغالي والنفيس من اجل تلبية تطلعاته وتحقيق اهدافه وذلك في الذكرى ال155 لعيد الصحافة العراقية . وقال الزميل الاسدي ان نقيب الصحفيين العراقيين الزميل مؤيد اللامي يمثل ايقونة وطنية مهمة وبصمة صحفية لافتة للانتباه عبر مواكبته لكل حراك الاسرة الصحفية والدفاع عن قضاياها وهموم افرادها .
وقال الزميل الاسدي في معرض حديثه بالمناسبة ان الاحتفال بعيد الصحافة العراقية انما ياتي اليوم ليبرهن على عمق العلاقة المتاصلة بين الصحافة وبين عمقها المجتمعي ودورها الريادي في بناء الوطن واعلاء صرحه وتمتين الروابط مع المواطنين بل وتسليط الضوء على اصحاب القرار وبوصلتهم التي يجب ان تتجه لكل ما فيه خدمة الناس والسهر على راحتها وتقديم افضل الخدمات لها. واضاف ان صحافتنا الواعية هي صحافة مستنيرة وليست صحافة ظلية او شبحية ولا تنساق وراء المطامع بل واثبتت الظروف وقوافل الشهداء في كل الازمنة واختلاف وتعدد الانظمة انها صحافة مجتمع وانها صحافة موقف ومبدا لا تحيد عنه و يكفينا فخرا ان قوائم شهداء الصحافة في كل عصر هي القائمة الاطول بين نظيراتها في المنطقة والعالم.
واشار الزميل رئيس مؤسسة الشرق الى المنجز الكبير الذي حققته حكومة الاستاذ محمد شياع السوداني والذي تنظر لها الصحافة العراقية بعين الرضا والقبول بل وتعتبره نقلة نوعية في درب الخدمات والاعمار وتقديم كل ما يهم العراقيين ويصب في مصلحتهم وان الاعلام يدعم هذا التوجه ويعتبره انتصار وتتويجا لمرحلة طويلة نادت فيها الصحافة بضرورة ان تكون الخدمة اولوية وقد جاء الوقت المناسب لتحقيق ذلك على يد حكومة السوداني الخدمية بامتياز .