الشرق / جاسم حيدر
التقت رئاسة الطائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم وكيل وزارة الخارجية سعادة السفير محمد حسين بحر العلوم، وذلك في مقر الوزارة، بحضور المستشار أحمد أمين رئيس الدائرة القنصلية، والمستشار د. زياد طارق مدير مكتب الوكيل.
قدم وفد رئاسة الطائفة شكره وامتنانه للجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الخارجية وبعثاتنا الدبلوماسية لجهود كوادرها في متابعة مشاركات الوفود العراقية كافة، ومنها وفود الصابئة المندائيين وآخرها جهود سفارتنا في الفاتيكان، ومتابعتها لمتطلبات إنجاح زيارة الوفد الى حاضرة الفاتيكان من قبل سعادة السفير رحمن العامري، وكذلك الى سفاراتنا في أندونسيا، والقاهرة والمغرب وغيرها. كما بحث الوفد متطلبات أبناء الطائفة في المملكة الأردنية الهاشمية وأهمية إيجاد آلية تضمن تصديق الوثائق الخاصة بهم وبما يسهم في التخفيف عن كاهلهم.
من جهته، شكر وكيل الوزارة السفير بحر العلوم الزيارة، مثمناً مشاركات الصابئة المندائيين الهامة خارج العراق وما تعكسه مثل هكذا زيارات من إبراز الوجه الحقيقي للعراق، وغنى تنوعه، مؤكداً على الجهود التي تبذلها البعثات الدبلوماسية كافة والتي تعكس حرص قيادة الوزارة على تحقيق المصالح الوطنية، وخدمة أبناء الحالية العراقية كافة. كما ناقش سيادته مع الوفد، والمستشار أحمد أمين رئيس الدائرة القنصلية الآليات التي تسهم وتساعد في انجاز المعاملات وفق الأطر القانونية.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد، نسخه من كتابنا الوقدس كنزا ربا م. أ هدية الى الوكيل، تقديراً واعتزازا بشخصه.