الشرق / جاسم حيدر
كرمت مؤسسة الشهداء بالتعاون مع المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ الثالثة أبناء الشهداء من الطلبة في المدارس التابعة للمديرية بحضور مدير دائرة شهداء الحشد الشعبي والمستشار في البرلمان العراقي ومدير مؤسسة الشهداء فرع الكرخ في قاعة اعدادية الحرية للبنات .
وقال المدير العام لتربية بغداد الكرخ الثالثة الأستاذ سعد صابر عباس الربيعي خلال احتفالية التكريم « نحتفي اليوم بأبناء الشهداء الذي بفضل تضحيات آبائهم نجتمع اليوم ندرس ونواصل حياتنا ، فهم قدموا للعالم نموذجاً فريداً في التضحية في سبيل صون مقدرات وطنهم والذود عن حياضه ودرء كل خطر قد يتهدد أمنه وسلامته .
وبين الربيعي « أن التكريم يأتي في إطار اهتمام المؤسسة والمديرية العامة للتربية بأبناء وذوي الشهداء ومدى الحرص على إدخال الفرحة على قلوبهم ولو بشيء بسيط ، ولفت إلى أن الاهتمام بأبناء الشهداء ورعايتهم يعد مسؤولية الجميع نظير تضحيات ذويهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .
من جهته أشاد رئيس دائرة الشهداء الأستاذ طارق المندلاوي بدور المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ الثالثة ومديرها العام في احتضان ذوي الشهداء والتقدير العالي للتضحيات التي قدمتها هذه الشريحة في الدفاع عن أرض العراق وأرضه ومقدساته.
وبين ان عدد المكرمين بلغ 75 طالب وطالبة من مختلف مدارس المديرية .