عقدَ مجلس إدارة، شركة حمورابي العامة للمقاولات الإنشائية، جلسته الاعتيادية الرابعة ( الدورة الأولى) برئاسة المدير العام ورئيس مجلس الإدارة، المهندس عبد الرزاق عبد محيسن.
في مستهل الجلسة، رحبَ المدير العام بالسادة الضيوف وأعضاء المجلس.
قبل الشروع بأعمال الجلسة، أشارَ المدير العام الى جملة من المواضيع، أبرزها التأكيد على أعمال الشركة ضمن عقود فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، مؤكداً أن شركة حمورابي العامة تضطلع بنسبة كبيرة من تنفيذ أعمال الفريق؛ وبالتالي المسؤولية مضاعفة، وتتطلب بذل الجهود الاستثنائية لإنجاز التزاماتنا حسب توجيهات دولة رئيس الوزراء، و معالي وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة الأستاذ بنكين ريكاني بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المناطق المحرومة من الخدمات.
وشددَ المدير العام الى ضرورة منح كتب الشكر والتقدير وتثمين الجهود حسب الُمنجز الذي يقدمه الموظف، لتحقيق أكبر قدر من الإنصاف والعدالة عند تقييم الأداء.
وأشار الى ضرورة الاستثمار الأمثل لموارد الشركة البشرية، والتوزيع العادل للمسؤوليات والمهام، سيما الملاكات الهندسية والفنية؛ وبما يحقق سرعة التنفيذ في مشاريع ومواقع الشركة المنتشرة في بغداد والمحافظات كافة.
وأكد على أهمية الحفاظ على تداول الوثائق الرسمية ضمن سياقاتها الإدارية والقانونية.
ثم ناقش المجلس المواضيع المٌدرجة على جدول أعماله
وأبرزها:
– سير العمل بالمشاريع المستمرة، ونسب الإنجاز الحالية.
– الاهتمام بموضوع فرقة التنفيذ المباشر وتوسيع عملها، وتأمين مستلزمات عملها كافة.
– التأكيد على أهمية المتابعات الميدانية المتواصلة للوقوف على تفاصيل سير العمل وللاطلاع المباشر على اي عقبات وحسمها بسرعة دون المرور بالإجراءات الروتينية المعطلة للجهد والوقت.
– التأكيد على ترشيد النفقات المالية، والتركيز على تمويل المشاريع لديمومة واستمرار العمل.
– التأكيد على الجانب الإعلامي للشركة، سيما وإنها في متصدرة مشهد تقديم الخدمات للمواطنين من خلال فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، أو مشاريع البرنامج الحكومي وهذا الأمر بحاجة مزيد من الجهود لاطلاع الرأي العام على مساهمة الشركة بهذا الجانب الخدمي والعمراني المهم.
– مناقشة تقارير أقسام المشاريع، الرقابة، التخطيط، القانونية، الإدارية.
– مناقشة تقرير قسم الإنتاجية والآلية: التأكيد على الاستغلال الأمثل للآليات الصالحة للعمل وزجها في مشاريع الشركة لتوفير موارد مالية مستدامة للشركة.
– في ختام الجلسة، توجهَ المدير العام بالشكر والتقدير للسادة الضيوف والحاضرين.