نظمت محافظة ميسان زيارة ثقافية وترفيهية لعدد من المواقع المهمة والتاريخية في المحافظة بحضور محافظ ميسان الأستاذ « علي دواي لازم» والدكتور عارف الساعدي المستشار الثقافي لرئيس الوزراء ونخبة من رواد الثقافة والفن والأدب في العراق حيث شملت الزيارة المتحف الحضاري وكنيسة أم الأحزان ومار يوسف البتول ومعبد الصابئة المندائية والمدينة الترفيهية ومتنزه النخيل ونصب العالم الميساني الدكتور عبد الجبار عبد الله .
وقال المحافظ: أن هذه الجولة تأتي لغرض اطلاع الوفد الزائر على الواقع الثقافي والعمق الحضاري لمحافظة ميسان وان إشراك جميع أطياف المحافظة في مثل هكذا فعاليات يعكس مدى التماسك الاجتماعي والتعايش المكوناتي لأبناء المحافظة .
مشيرا إلى أن زيارة وفد مؤسسة خطى الذي ضم ثلة من الشخصيات الصحفية والأدبية والفنية بالغ الأهمية للتعريف بما تمر به ميسان من تآلف ونهضة عمرانية، مقدما شكره لمؤسسة خُطى لمبادرتها القيمة التي تعكس الوجه الثقافي والاجتماعي في المحافظة.
إلى_ذلك أشاد مستشار رئيس الوزراء د.عارف الساعدي بدعم محافظة ميسان للمكونات وأعمارها المتواصل للكنائس ودور العبادة لجميع المكونات الاجتماعية الأخرى دون تمييز والتي تعكس بهذه الخطوة وهذه الإنجازات ألفة الشعب العراقي وتماسكه.