في إطار التواصل الدولي مع الحكومة المحلية، استقبل محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب سفيرة أستراليا في العراق السيدة باولا إليزابيث كانلي والوفد المرافق لها، وممثلي برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .
حيث جرى خلال اللقاء الذي حضره النائب الإداري و معاونو المحافظ لشؤون الخدمات والإعمار والطاقة والاستثمار والشؤون الإدارية والأمنية، مناقشة عدد من الملفات المهمة في قطاعات التجارة والاقتصاد والاستثمار والزراعة والتعليم والمرأة والطفل والتغير المناخي وشح المياه. وقال المحافظ خلال حديثه : إن صلاح الدين اليوم تحظى باستقرار أمني عالٍ، وبما تمتلكه من إمكانيات اقتصادية وزراعية وتنوع جغرافي متميز، أمامها المئات من الفرص الاستثمارية الناجحة في مجالات السياحة والتعليم والصحة والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية ، و نحن اليوم نوجه الدعوة لكل الشركات الرصينة في أستراليا للمشاركة في قطاع الاستثمار في المحافظة، مجدداً حرص الحكومة المحلية على تقديم الدعم اللازم والتسهيلات القانونية للمستثمرين.
مبيناً ان صلاح الدين محافظة عريقة مرت مدنها بمختلف الحضارات عبر التاريخ، وفيها المئات من المواقع الآثارية التي تنتظر أعمال التنقيب لعرضها بشكل يليق بها.
من جانبها شكرت السفيرة الأسترالية في العراق محافظ صلاح الدين على حفاوة الاستقبال مؤكدة في حديثها حرص الحكومة الأسترالية على تقديم الدعم والتعاون المشترك في كافة المجالات.
كما قدم محافظ صلاح الدين الى السفيرة نسخة من ( موسوعة التراث الثقافي لمحافظة صلاح الدين) وهدايا أخرى ترمز إلى هوية شعب المحافظة وتراثه الإنساني.