الشرق / ابو الحسن السعد
زار محافظ ميسان الأستاذ «علي دواي لازم» العاصمة بغداد والتقى بوزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة الأستاذ «بنگين ريكاني» ، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المهمة منها :- موضوع المشاريع الوزارية المتلكئة، حيث تم مناقشة موضوع إكمال إنجاز مشروع ماء العمارة الموحد وتم توجيه إنذار إلى الشركة لمدة ١٥ يوم وفي حال عدم إكمال الفقرات المطلوبة سيتم سحب العمل.
والتأكيد على زيادة الكوادر ورفع وتيرة الأعمال في مشروعي نفق ومجسرات الكرامة ومجسرات تقاطع الملعب وحث الشركات على الإسراع في إنجاز المشاريع .
وكذلك مناقشة موضوع إكمال مشروع تبليط وتطوير شوارع أحياء الزهراء والبتول في قضاء علي الغربي، وتمت موافقة الوزير على إعادة إدراجها من قبل وزارة التخطيط وتحويلها مع التخصيصات المالية إلى محافظة ميسان لغرض الإسراع بالتنفيذ والمشروع الآن في وزارة التخطيط.
كذلك تم مناقشة موضوع مجسر البتيرة (الحولي) وتمت الموافقة على إضافته لمشروع البتيرة – الفجر السايد الثاني وسيتم تنفيذه على كلفة المشروع آن شاء الله.
كذلك حصلت الموافقة على تمديد لمدة (٦) أشهر للذين لم يكملوا تسجيل قطع الأراضي السكنية المخصصة لهم.
أيضاً حصول الموافقة على استبدال الأراضي السكنية المخصصة للمواطنين في بلدية قلعة صالح قبل عام ٢٠٠٣ ذات الاستعمال الزراعي بغيرها.
وفيما يخص مشاريع السكن المتوقفة بالإمكان إحالتها كفرص استثمارية.
كذلك مناقشة أمور أخرى تهم المحافظة.