بحث محافظ نينوى الحقوي عبد القادر الدخيل استعدادات الحكومة المحلية لشهر رمضان المبارك، بحضور قائد عمليات نينوى والنائب الفني لمحافظ نينوى عمر نامق المولى ومدير بلدية الموصل وقائممقام الموصل.
وأشار محافظ نينوى إلى التعاون الكبير بين الأجهزة الأمنية والأهالي والحكومة المحلية مما ينعكس إيجابا على حالة الأمن والأمان في المحافظة، وأهمية تظافر الجهود لاستقبال شهر الخير والبركات .
ووجه الدخيل بفتح أربعة أبواب تكون مواقع لتقديم دفعة وزارة التجارة المخصصة لشهر رمضان المبارك والتواصل مع الجهات الساندة لتقديم المواد العينية من مستلزمات ومواد غذائية خاصة لشهر رمضان، وتوزع وفق آلية معينة تستهدف ذوي الدخل المحدود لتشكل دعم خيري تشارك فيه الحكومتين الاتحادية عبر وزارة التجارة والمحلية والجهات الساندة في القطاع الخاص.
كما شدد محافظ نينوى على أهمية أن يكون هناك متابعة لكافة التجاوزات التي يؤشر عليها ويتم رفعها من قبل القائممقامية بمتابعة من قائممقام الموصل صالح حسن علي والدور المميز لقائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله الجبوري في تطبيق القوانين الخاصة برفع التجاوزات، فضلا عن متابعة عملية فتح المطاعم المجازة في شهر رمضان ذلك عبر آلية تعاقدات رسمية مع التشديد على منع الإفطار العلني ومتابعته خدمة للصالح العام.