قال المدير الفني لمنتخب العراق لكرة القدم للسيدات، صالح راضي، إن المشاركة هي الأولى للفريق ببطولة اتحاد غرب آسيا التي ستُقام في مدينة جدة السعودية؛ حيث أن طموحهم هو الدخول الرسمي في التصنيفين القاري والدولي على الصعيد النسوي.
وأضاف راضي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق افتتاح البطولة بانطلاق مباريات المجموعة الأولى في البطولة ،»في السابق لم يكن هناك اهتمام يذكر بالكرة النسويّة للساحات المكشوفة، وإن كان هناك جزء من الاهتمام فكان متقطعاً، وكان الاهتمام والتركيز ينصب على دوري الصالات خاصة في الأعوام الأخيرة».
وتابع المدير الفني لمنتخب العراق للسيدات: «جمعنا اللاعبات من فرقٍ لكرة الصالات والساحات المكشوفة، وهدفنا من المشاركة هو التصنيف، وهو ما يهمنا في الأساس، طموحنا أيضاً هو الاحتكاك وكسب الخبرة من البطولة».
وأتم المدرب تصريحاته بقوله: «فترة التحضيرات كانت أقل من شهر ونصف بإقامة معسكرين تدريبيين، وإجراء مباراتين وديتين وهي غير كافية لخوض غمار مباريات البطولة ومنافسة منتخبات جيدة».
وتقام بطولة غرب آسيا للسيدات، خلال الفترة من 19 حتى 29 فبراير/شباط الجاري.
وأوقعت قرعة النسخة الثامنة المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية، رفقة منتخبات: فلسطين، ونيبال، وسوريا أما المجموعة الأولى، فتضم منتخبات: السعودية، وجوام، ولبنان، والأردن.