استنادا الى العقد المبرم شراكات 2015 ولتوجيهات الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وبالتنسيق مع شركة أيرثلنك أقامت مديرية اتصالات ومعلوماتية النجف ورشة تدريبية شملت التعريف بشبكات FTTH والمواد المستخدمة وطرق الربط والفحص الفني والتي ألقاها المهندس داوود سلمان داوود حيث قدم عرض مفصل عن الأنظمة البرمجية التي تحاكي العمل والإجراءات المعمول بها وكذلك الربط الشبكي التي تسعى وزارة الاتصالات الى تنفيذه وهو نظام حديث تتبناه وزارة الاتصالات باستخدام الكابلات الضوئية في ربط مؤسسات الدولة مع بعضها بما يعكس رغبة الوزارة في إحداث طفرة في الانترنت من خلال استخدام الكابلات الضوئية من حيث السرعة والجودة وتقديم خدمات مميزة للمواطنين..
وحضر الورشة مدير المديرية وكادر الإشراف على مشاريع FTTH ولجان الاستلام والتسليم وعدد من المهندسين المختصين في مجال الشبكات ومسؤولي الأقسام والشعب والمجمعات.
ولاقت الورشة اهتمام كبير من قبل الحاضرين كما تمت الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات التي طرحت أثناء الورشة. وفي ختام الورشة قدم مدير المديرية شكره وثناءه الى الأستاذ المحاضر لحسن إدارته للورشة ولأهمية المعلومات التي تطرق لها متمنياً للجميع الموفقية والنجاح..