أجرى مدير عام النقل البري الأستاذ مرتضى كريم الشحماني جولة تفقدية لمشروع ساحات حولي بغداد للتبادل التجاري، رفقة لجنة السيطرات الذكية برئاسة مستشار رئيس الوزراء الدكتور وسام السوداني وعدداً من ممثلي الوزارات ذات العلاقة ..
وقال الشحماني : في إطار توجيهات وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ومتابعته المستمرة لمشاريع الوزارة المدرجة ضمن البرنامج الحكومي ، أجرينا اليوم زيارة تفقدية لساحات التبادل التجاري على ساحات بغداد /اليوسفية ، وبحثنا حيثيات المشروع والتحديات والمشاكل التي تواجه المشروع مع اللجنة المكلفة بربط ساحات التبادل التجاري بالسيطرات الذكية ..
وأضاف المدير العام : اطلعت اللجنة على المخططات الهندسية للساحة وتم شرحها من قبل الكوادر الهندسية المختصة ، بالإضافة الى الاطلاع الميداني للمشيدات داخل الساحة منها الموازين الجسرية ورمبات التفريغ وغرف السيرفرات وإمكانية ربطها بالكاميرات الذكية وتحديد أماكن ربط أجهزة السونار بعد تحديد مسارات الشاحنات داخل الساحة وتقديم دراسة مفصلة بذلك ..
وبيّن رئيس اللجنة ، أن مشاريع ساحات التبادل التجاري تُشكل جزءاً مهماً من مشاريع البرنامج الحكومي لحكومة السيد السوداني ، مشيراً إلى ان وزارة النقل تجري تنسيقاً عالياً مع جميع الجهات ذات العلاقة لإنجاح هذه المشاريع التي من شأنها تقليل الزخم المروري والتلوث البيئي بعد ربط الساحات بمنظومة الخلايا الشمسية (الطاقة النظيفة ) ..
كما أشادت اللجنة بالعمل المتسارع داخل هذا المشروع الحيوي وقد أبدت تقديم كافة المقترحات والتسهيلات التي من شأنها تساعد على استكمال مراحل العمل وانجازه بالقريب العاجل .الجدير بالذكر ان الشركة العامة للنقل البري استحصلت الموافقات الأصولية من وزارة الأعمار والإسكان / دائرة الطرق والجسور حول ربط مشروع ساحات التجزئة في اليوسفية بالطريق السريع الدولي .