تفقد مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم عددا من مشاريع الطرق والجسور في محافظة نينوى، ضمن سلسلة جولاته الميدانية في بغداد والمحافظات لمتابعة سير أعمال المشاريع والوقوف على مراحل الإنجاز فيها. المدير العام اطلع برفقة عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى النائب منتهى عبد الوهاب، على سير أعمال مشروع جسر الموصل السادس ومراحل تقدم العمل فيه، مبديا ملاحظاته الفنية والهندسية التي من شأنها الإسراع في انجاز المشروع المتضمن إنشاء جسر بطول 660م على النهر مع مقتربات بطول 8كم من الجانب الأيسر حيث تم انجاز صب 70 ركيزة من أصل 180 ركيزة.
يعد من الجسور الستراتيجية في المحافظة؛ كونه سيربط طريق (موصل _دهوك) بطريق (موصل _بغداد)، ومنطقة الكبه من الجانب الأيسر بمنطقة حليلة من الجانب الأيمن بضمنه مجسرات وجسور صغيرة وقناطر وهو جزء من الطريق الحولي للمحافظة.
كما تفقد المدير العام مشروع الأعمال التكميلية للممر الثاني لطريق ( كسك – ربيعة) المرحلة الثانية، بجزئيه الوسطي والأخير بطول (42) كم، وهو من مشاريع الطرق الحيوية في المحافظة؛ كونه يربط العراق بالجارة سوريا ويشمل إنشاء طريق بممرين، بطول (16،5)كم مع ثلاثة جسور للجزء الوسطي، وممر بطول (25،800) كم لغاية ناحية ربيعة، كما يربط قضاء تلعفر بناحية ربيعة الحدودية ويخدم القرى الواقعة على مسار الطريق.