ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، اجتماع اللجنة الاستشارية السادس للعام الجاري 2024، بحضور أعضاء اللجنة من الملاك المتقدم في الدائرة، لاستعراض ومناقشة مراحل إنجاز مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد والمشاريع الموكلة للدائرة في عموم المحافظات، فضلاً عن بحث الفقرات المدرجة على جدول الأعمال.
المدير العام استهل الاجتماع، بالتأكيد على أهمية إنجاز البريد اليومي وتفعيل العمل بالأرشفة الالكترونية بين أقسام الدائرة، وعدم الاعتماد على المخاطبات الروتينية في تداول البريد الداخلي واتخاذ الإجراءات العاجلة بشأنها من قبل الأقسام المعنية دون تأخير.
المدير العام وجه قسم التخطيط الستراتيجي بالتهيئة والتحضير لإقامة (المؤتمر السنوي الأول للطرق) قريبا واستكمال إعداد المحاور الفنية والتنظيمية والمكونات ودعوة ممثلي البنك الدولي وبنك التنمية الألماني للحضور ، بالإضافة الى نخبة من الشركات الاستشارية العلمية المتخصصة من مختلف دول العالم لعرض واستعراض أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في قطاع الطرق والجسور ، لاسيما في مشاريع فك الاختناقات المرورية.
شدد المدير العام على أهمية متابعة المشاريع في عموم المحافظات وإعداد المواقف الدقيقة لها لإنجازها بالسرعة الممكنة، تزامنا مع توفر التخصيصات المالية اللازمة لإكمالها واستثمار فترة فصل الصيف وطول ساعات النهار وملائمة درجات الحرارة لأعمال الإكساء لإنجاز مشاريع الطرق وافتتاحها لتكون في خدمة للمواطنين، وتأشير أي معوقات قد تحدث لها أثناء التنفيذ ومعالجتها فورا.
كما قدم مدير قسم التخطيط الستراتيجي في الدائرة، عرضا توضيحيا عن مؤشرات الأداء الإيجابي للمشاريع المنجزة المعدة حسب المعايير الدولية ومنها مشروع (مجسر قرطبة وهو احد مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد)، وتأشير مستوى الخدمة التي قدمها للمواطنين وأثره الإيجابي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بعد الإنجاز، حيث وجه المدير العام بتعميم واعتماد تلك المؤشرات لكافة المشاريع التي ستنجزها الدائرة مستقبلا في بغداد والمحافظات.
الاجتماع تضمن كذلك استعراض مشاريع فك الاختناقات المرورية في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد بصورة مفصلة ، فضلا عن مناقشة مواقف مشاريع (الإشراف، والصيانة، وطرق المرور السريع) واتخاذ القرارات وإبداء الملاحظات الهندسية والفنية والقانونية بشأنها.