استكمالاً لخطوات الشركة في تطوير حقولها النفطية والغازية , ترأس مدير عام شركة نفط الوسط الأستاذ محمد ياسين حسن, اجتماعاً مع مسؤولي شركة (جيو جيد) المقاول المشغل لرقعة نفط خانة في محافظة ديالى بحضور لجنة الإدارة المشتركة للرقعة النفطية ومدير هيئة الحقول في الشركة.
وفي مستهل الاجتماع, استمع المدير العام الى عرض قدمه مسؤولي الشركة عن خطط التأهيل والتطوير للرقعة النفطية المذكورة واستثمار الغاز المصاحب فيها, بالإضافة الى خطوات تشييد المنشآت السطحية وخطط الاستكشاف لباقي تراكيب الرقعة. وتطرق المجتمعون الى ضرورة تحديد مواعيد زمنية لإنجاز مشاريع تطوير إنتاج حقل نفط خانة بالتزامن مع إنتاج الغاز الجاف . وتقدر كميات إنتاج الغاز من الحقل عند إكمال أعمال تطوير المنشآت السطحية بحدود 30 – 50 مليون قدم مكعب قياسي/ يوم، بالتزامن مع عمليات الاستكشاف والتطوير لباقي الحقول والتراكيب ضمن الرقعة .وتحدث مدير عام الشركة عن أهمية عامل الوقت والكفاءة الفنية في إنجاز المشاريع, مبدياً استعداد شركة نفط الوسط لتقديم كافة التسهيلات لعمل الشركة المستثمرة وتذليل المعوقات أمامها.
يذكر ان الرقعة النفطية (نفط خانة) هي واحدة من مجموعة رقع نفطية في محافظة ديالى, أحيلت إلى عدد من الشركات الأجنبية ضمن جولة التراخيص الخامسة التي أقامتها وزارة النفط العام الماضي , وركزت على استثمار الحقول الحدودية مع دول الجوار وتحويلها الى حقول منتجة تضيف كميات كبيرة من النفط الخام والغاز للإنتاج المحلي, وتجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية بالوقود المحلي بدلاً عن الوقود المستورد.