بكر الشيخ ضاري
شارك مدير عام دائرة صحة ديالى الدكتور الإستشاري حيدر المكدمي في إحتفالية اليوم الوطني لمكافحة السرطان و التي أقيمت برعاية و حضور السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي اليوم السبت المصادف 24 شباط 2024 بحضور مستشار رئيس الوزارء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد و الكادر المتقدم في الوزارة و عدد من الشخصيات النيابية و الأجتماعية .
و قال المكدمي «ان الأحتفالية شهدت اطلاق وزارة الصحة لنتائج التسجيل السرطاني لعام 2022 و التقييم السنوي لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي لعام 2023 و فعاليات إعادة تأهيل البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم ،فضلا عن التحديث الأول للبروتوكول العلاجي للأمراض السرطانية «. هذا و قد بين السيد الوزير في كلمة له خلال الأحتفالية انه «ضمن البرنامج الحكومي في القطاع الصحي عملت وزارة الصحة على دعم مرضى السرطان من خلال العلاج الدوائي و الاشعاعي «.
و اضاف السيد الوزير « ان وزارة الصحة اكملت متطلبات انشاء مستشفى سرطاني سعة 400 سرير في جانب الكرخ من بغداد فضلاً عن 4 مراكز للأورام في طور اكمال الأجراءات في محافظات المثنى و الديوانية و ديالى و كركوك لتغطي مراكز العلاج الاشعاعي جميع محافظات العراق».
و دعا سيادته إلى «تظافر جميع الجهود لدعم مرضى السرطان و تقديم خدمات صحية متميزة لهم».
و أضاف المكدمي « ان الأحتفالية شهدت ايضاً إعلان نتائج التسجيل السرطاني و التقييم السنوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي و تقديم البحوث العلمية و آخر التطورات العالمية في مجال مكافحة السرطان».