استقبل معالي وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ،
في مقر الوزارة ، رئيس لجنة الكهرباء النيابية النائب محمد عبد ربه ، والسادة والسيدات النواب أعضاء اللجنة المذكورة .
رحب معاليه برئيس وأعضاء اللجنة مثمناً دورهم كجهد نيابي في دعم وتعزيز جهود ملاكات الوزارة ، وتنفيذ خططها ، واستعداداتها لتدعيم وضع المنظومة الكهربائية .
بعدها رأس الوزير اجتماعاً محورياً تفصيلياً مع لجنة الكهرباء تناول مناقشة مستفيضة عن توجه الوزارة بالتحويل الذكي بالشبكة الكهربائية والجباية ، وآليات اختيار المناطق العشرة في بغداد وعدد من المحافظات كمرحلة أولى ،
واستعرض معاليه الخطوات والمراحل التي تم اتخاذها ، ومراعاة تحقيق السعات والإتاحات والاستقرارية في شبكات النقل والتوزيع للمناطق المختارة لتحصل على تجهيز متكامل على مدار ال٢٤ ساعة ، وان المشروع يستهدف الأحمال العالية ، وسيكون عوناً للمواطن البسيط .
ووصف الوزير ان هذا الاجتماع مهماً جداً لتبادل الرؤى والأفكار بين التمثيل البرلماني والوزارة للوصول لحالة نجاح مثالية .
وجرى مناقشة ( Rfi ، و Rfp ) ، والية نصب العدادات الذكية، وحصر الضياعات ، وتعظيم موارد الجباية شرط ان لا زيادة بسعر التعرفة ، كما وشروط الإعلان وآلية تقديم الشركات ومواصفاتها ، وواجبات الشركة الحائزة على العمل ، وكفاءتها المالية ، وخبرتها ببرامج التحول الذكي ونوع المواصفة للمقاييس والبرامج الإلكترونية ، وأصناف المشتركين والمستهلكين .
رئيس اللجنة النيابية ، وأعضاء البرلمان أثروا الاجتماع بجملة من المناقشات ، والمداولات ، أجاب عليها معالي الوزير بشفافية ، وبالتالي إنضاج المشروع للوصول للحالة الرصينة .