بكر الشيخ ضاري
شاركت هيئة استثمار محافظة ديالى في معرض بغداد الدولي الذي أقيم للفترة من 10–19 كانون الثاني 2024 بالدورة 47 الذي شهد مشاركة اكثر من 20 دولة عربية واجنبية فضلاً عن اكثر من 850 شركة محلية وعالمية.
وقال رئيس الهيئة الاستاذ الدكتور كريم ذياب أحمد العزاوي ان المعرض يمثل مساحة اقتصادية واسعة ومحطة مهمة لالتقاء الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وعدد من الدول والشركات العربية والعالمية.
واضاف ان الهدف من المشاركة هو عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة والترويج للعملية الاستثمارية بشكل عام، وتعريف المستثمرين بالمزايا والتسهيلات وضمانات التي يكفلها قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل للمستثمرين الراغبين بالعمل بالمحافظة، فضلا عن اجراء عدد من اللقاءات مع الشركات المشاركة في المعرض لتبادل الآراء والافكار المشتركة .
وعلى صعيد متصل قدم العارضين في جناح الهيئة من منتسبي الهيئة للزائرين شرحاً تفصيليا عن اهم المشاريع الاستثمارية الممنوحة اجازات استثمارية من الهيئة، وتم توزيع المطبوعات التعريفية الخاصة بالهيئة وعرض افلام الفيديو الخاصة بالمشاريع الاستثمارية المنجزة.
زار عدد من المسؤولين وممثلي الشركات عالمية ومحلية جناح الهيئة وطلعوا على الفرص الاستثمارية المعروضة من الهيئة في مختلف القطاعات التجارية والصحية والسكنية والصناعية وبحثوا مع الهيئة امكانية استثمار تلك الفرص .