عقدت وزارة الزراعة اجتماعا مع وفد خبراء UNDP مشروع مكافحة الفساد و التحكيم التجاري بحضور معاون مدير عام دائرة الاستثمارات الزراعية الدكتور حسين إسماعيل و حضور الفريق الوزاري الخاص بتطبيق الإستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد و الذي تم تشكيله برئاسة الدكتور ياسر حسن صالح مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ، فضلا عن حضور الدكتورة ماجدة بدر نقطة الاتصال مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و قسم الحاسبة الإلكترونية و ممثلي مشروع البطاقة الزراعية ، ترأس الوفد الخبير الدولي في مكافحة الفساد و التحول الرقمي السيد خاجيك هاروتيونيان .
و جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور الخاصة بالنزاهة ومناقشة نظام تسجيل الفلاحين والمزارعين والأراضي الزراعية فضلا عن التحول الرقمي و الأتمتة الإلكترونية.
وبين الجانب الوزاري أهم الإجراءات الوزارية الخاصة بالنزاهة والشفافية ودعم الفلاحين والمزارعين من خلال مشروع البطاقة الالكترونية للمزارع و الذي يساهم في وضع الحلول المناسبة لمشاكل الفلاحين والمزارعين و الذي يعد من أولويات البرنامج الحكومي ، علاوة على عدد من الإجراءات التي تساهم في تقدم العملية الزراعية وضمان نجاحها والقضاء على الفساد.
و قدم وفد الخبراء شكره و امتنانه لجميع مساعي وزارة الزراعة الحقيقة في مكافحة الفساد و دور الوزارة المتميز في هذا المجال خدمة للقطاع الزراعي و دعم شريحة الفلاحين والمزارعين.