عبد الرسول الاسدي
( لا يمكن تحقيق النجاح إلا إذا أحببت ما تقوم به) دايل كارنيجي
ربما تكون سنة إستثنائية بحق تلك التي عاصرنا فيها منجزات فريدة على جدول أعمال وزارة النقل التي تستعد لإطلاق إحتفالية خاصة بالمناسبة في رأس العام المنصرم . ولأننا نؤشر على مواطن النجاح مثلما نشير الى مكامن التلكؤ في كل مؤسسة من مؤسساتنا يطيب لنا هنا أن نتوقف عند أبرز ما تحقق في هذه الوزارة خلال عام من تولي شخص وزيرها الأستاذ رزاق محيبس زمام المسؤولية بدراية ومهنية ورؤية معاصرة .
مشروع طريق التنمية أكبر من مشروع وزارة ويهم المنطقة بأكملها وليس العراق فحسب لهذا فهو يحسب لحكومة السوداني أولا باعتبارها الداعمة والراعية لهذا المشروع التاريخي العملاق الذي سينتقل بالعراق من مرحلة المشاريع الآنية المناطقية الصغيرة الى تلك الستراتيجية التي تدر أموالا وعائدات وتقود لإيجاد فرص عمل وتطور البنى التحتية في الدولة بأشملها .
وزارة النقل ممثلة في اللجنة العليا لتنفيذ ميناء الفاو ومشروع طريق التنمية تخطو بشكل أمثل لتحويل مضامين الأفكار الى مشاريع واقعية وفق رؤية فاعلة وتؤدي ورشها العمل بشكل دؤوب غير منقطع وإعلام الوزارة الواعد ينبئ وسائل الإعلام بكل التفصيلات الجزئية والصغيرة لمراحل العمل ويحيطها علما بالمتغيرات لهذا وقفنا اليوم لنحيي تلك الجهود الخيرة التي تشق طريقا صعبا لإحراز الإنجاز وتقديمه للشعب على طبق من المسؤولية .
ولأن الحديث عن طريق التنمية يبقى منقوصا ان لم نشر الى ميناء الفاو فان الأخير شهد نقلات نوعية في نسب الإنجاز من ناحية الكم والنوع ولم يعد الحديث عنه مجرد أمنيات وأحلام بل تحول الى واقع ملموس بنسب رقمية تتصاعد يوما بعد آخر .
المجال لا يتسع لذكر تفصيلات مهمة آخر شهدها قطاع النقل سواء السككي منه أو المتعلق بالطيران لكن المحصلة المهمة التي خرجنا بها أن أيام هذا العام لم تشطب كيفما أتفق واحرزت وزارة النقل مراحل متقدمة ان لم نقل مثالية في الإنجاز وتستحق من الجميع التذكير بها الإشادة والعرفان .