ترأست معالي وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري اجتماعا للجنة العليا للتوقيع الالكتروني في الوزارة بحضور الشركة المنفذة للبنى التحتية للمشروع في إطار متابعات معالي الوزيرة الحثيثة لمشاريع الوزارة المختلفة لتسريع وتيرة الإنجاز وتذليل الصعوبات والعراقيل التي يمكن ان تواجهها هذه المشاريع.
ويهدف مشروع التوقيع الالكتروني الذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى ٩٠٪ الى إدخال العراق في قائمة دول العالم المعترف بموثوقية معاملاتها الالكترونية عند اعتمادها التوقيع الالكتروني في هذه المعاملات والذي يمكن ان يصدر لأي مواطن او جهة حكومية او أهلية راغبة في الحصول عليه من خلال الحصول على شهادة التصديق الالكتروني المعتمدة عالميا والتي سيتم إصدارها من قبل وزارة الاتصالات وفقا للقانون.
وبينت معالي الوزيرة ان اعتماد التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإدارية والمالية في العراق سيساهم في تبسيط الإجراءات ودعم توجهات الحكومة وخطواتها نحو التحول الرقمي والحد من الفساد المالي والإداري.
وأضافت الياسري أن المشروع سيكون متاح لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمواطنين، وسيكون العراق من خلاله مُعرفاً لدى دول العالم كدولة تمتلك نظاماً إلكترونياً متقدماً للتعاملات.