تفقد وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري «سايلو بير مكرون فرع السليمانية «برفقة وزير التجارة في إقليم كردستان الأستاذ كمال مسلم «للوقوف على إجراءات وانسيابية التسويق ونسب الكميات المستلمة من بدء التسوق في محافظات الإقليم في السادس من الشهر الجاري ولغاية الآن الى جانب الاطلاع على آليات الفحص المختبري وصرف المستحقات المالية . «
ووجه الوزير خلال زيارته الميدانية «الإدارة العامة في شركة الحبوب بإيجاد الحلول لبعض الإشكالات التي تعترض الفلاح أثناء تسويق وتسليم محاصيلهم وتبسيط الإجراءات وحسب التوجيهات والضوابط المقررة من لجنة التسويق العليا .»
والتقى الوزير الغريري «على هامش الزيارة بإدارة السايلو وعدد من فاحصي المختبر والفلاحين وشدد على «استنفار كل الجهود لدعم الموسم التسويقي الذي سيكون الأهم من بين المواسم التسويقية ويحظى بدعم حكومي كبير . «
وأكد الغريري في الوقت ذاته «على التعاون المشترك بين وزارته الاتحادية ووزارتي التجارة والزراعة في الإقليم لتقديم أفضل الخدمات وتبسيط الإجراءات أمام الفلاحين وصرف المستحقات المالية بعد تسليم محصول الحنطة أسوة بباقي الفلاحين في محافظات البلاد».
وأشار الوزير كذلك «على أهمية العمل المشترك لتوفير طاقات خزنية جديدة تستوعب الكميات المقررة لحصة الإقليم ضمن الخطة الزراعية التي أقرتها وزارة الزراعة الاتحادية .
ويذكر ان كميات الحنطة المقررة» بالخطة الزراعية لعام 2024 لمحافظات الإقليم تقدر 700 ألف طن وتفوق كميات الموسم السابق .