التقى وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري نخبة من وكلاء التموين المتميزين بعدد من محافظات البلاد وبحضور مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية المهندسة لمى الموسوي للتداول بآليات عملهم الحالي والمعوقات وتشخيص الخلل والمقترحات والملاحظات للارتقاء بمستوى الأداء .
وأكد الوزير الغريري خلال اللقاء على مضي وزارته بخطوات عملية وجدية لأتمتة البطاقة التموينية الالكترونية وتحديث بيانات العوائل المشمولة بنظام التموين في باقي المحافظات للحفاظ على المال العام وتوجيه المفردات التموينية للمستحقين الفعليين .
وأشار الوزير إلى «أهمية ودور وكلاء المواد الغذائية وتعاونهم المطلوب مع الوزارة من أجل مد جسور التواصل والثقة بين الوزارة والمواطن من خلال عمليات التجهيز للمواد التموينية المقررة في توقيتاتها وضوابطها بالكم والنوع .
وشدد الوزير ان كل مواد السلة الغذائية
والطحين خاضعة للفحوصات المختبرية وضمن المواصفات العراقية التي تمتاز بالدقة والمراعية للذوق العراقي العام .
وأكد الوزير كذلك على ضرورة استيفاء الوكلات الغذائية والتموين الشروط والضوابط لعمليات الخزن ومراعاة الصحة والذوق العام للحفاظ على سلامتها لحين تسليمها للمواطن .
ونوه الوزير الغريري ان الوزارة من أجل تنظيم عمل الوكالات وضعت برنامجا الكترونيا لمنح الوكالات ودمجها وفرزها وتدويرها وغيرها من العمليات مع استيفاء الأجور الكترونيا والتي سيتم العمل عليه قريبا الى جانب دراسة لزيادة ربحية الوكيل وغيرها من الإجراءات المنظمة التي تخدم الصالح العام للحفاظ على المال العام .
من جانبها أكدت مدير عام شركة المواد الغذائية على تعاون هذه النخبة من الوكلاء مع الشركة وحل العديد من المعوقات لإظهار جهد الوزارة في هذا الجانب ، وأشارت ان العمل جاري لحل آلية النقل مع توفير سيارات حمل للوكلاء الراغبين وبالتقسيط.
واستمع الوزير إلى مقترحات وملاحظات الوكلاء والمعوقات التي تعترض عملهم، واعداً إياهم «بتذليل المعوقات ودراسة المقترحات والملاحظات للاستفادة منها في تصحيح مسارات العمل والخروج بصيغة مشتركة تخدم الصالح العام والتي تنعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطن .
هذا ووجه الوزير في ختام اللقاء كتاب شكر وتقدير تثمينا لتميزهم
بأداء عملهم وتشجيعا لبذل مزيد من الجهد للارتقاء بالاداء والتعاون المشترك مع الوزارة .