وقع وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري اتفاقية التعاون المشترك لمشروع نظام البطاقة التموينية الالكترونية مع المدير برنامج الأغذية العالمي في العراق التابع للأمم المتحدة السيد علي رضا قريشي .
وذكرت الوزارة في بيان رسمي نقلا عن المكتب الإعلامي ان اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي نصت على توفير الوصول الى نظام توزيع شامل وقابل للتجديد ومتكامل رقمياً ، الهدف منه أتمتة كافة الإجراءات والوصول الى الأعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية لتحقيق الأمن الغذائي بتصويب الاستهداف نحو الفئات المستحقة .
وأكد الوزير الغريري اتفاق الشراكة حقق نجاحاً حيث عملت وزارة التجارة مع برنامج الأغذية العالمي على تنفيذ الأتمتة الرقمية لنظام البطاقة التموينية في محافظة النجف الأشرف ومركز تموين المعامل في مدينة الصدر كمرحلة أولى وفق توقيت زمني مع العمل على وضع خطة للمباشرة بتطبيقه في بقية المحافظات وذلك تنفيذا للبرنامج الحكومي لما يمثله هذا المشروع الاستراتيجي من أهمية لاقتصاد البلد بهدف الوصول الى الأعداد الحقيقية للمستفيدين .
مشيرا ان التعاون المشترك مع برنامج الأغذية ساهم بتقديم الدعم اللوجستي والتقني في مجال بناء قدرات موظفي وزارة التجارة وتقديم المعدات وتأهيل البنى التحتية لفروع التموين للشروع في اأمتة البطاقة التموينية في العراق .
هذا واتفق الجانبان خلال توقيع اتفاقية الشراكة ستكون شاهد على الإرادة والعزيمة لكلا الطرفين في مسعاهما الهادف لتقديم الأفضل في تصويب المشروع نحو الفئات المستحقة في العراق .
هذا وحضر توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة للشؤون الإدارية ستار الجابري ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط ، ومدير عام الدائرة القانونية فرح حكمت والفريق التقني من كلا الجانبين.