ترأس وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي الجلسة الثالثة عشر لهيئة رأي الوزارة بحضور السادة الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري والوكيل الفني الدكتور ميثاق الخفاجي ومستشاري الوزارة الدكتور رائد حداد والدكتور مهدي ضمد القيسي لمناقشة عدد من المواضيع التي تسهم بنجاح العملية الزراعية وتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني و وضع الحلول المناسبة لها.
وأكد الوزير خلال الجلسة حرص الوزارة على تنفيذ خططها الاستراتيجية في تعضيد دور القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني فضلا عن إيجاد طرق ناجحة للنهوض بالعمل الإداري والتنفيذي لكافة تشكيلات الوزارة مبينا الإنجازات المهمة للوزارة و منها توفير مستحقات الفلاحين والمزارعين للسنوات السابقة و التي تعد واحدة من الخطوات الداعمة لشريحة الفلاحين والمزارعين علاوة على المنجز المهم للإنتاجية المتميزة لمحصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي. كما أكد المالكي على إقامة احتفالية لمناسبة مرور سنة على عمر هذه الحكومة لاستعراض نشاطات الوزارة و بمختلف مفاصلها و بشقيها النباتي والحيواني .
كما أكد الوزير على الأهمية البالغة لدور الاستثمار الزراعي من خلال دائرة الاستثمارات الزراعية و التي تعد واحدة من الدوائر المهمة للوزارة .
كما جرى خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات المهمة ضمن جدول الأعمال وتشكيل لجان لدراسة بعض الفقرات و إيجاد الحلول المناسبة لها .